كريم عربجي

للمرة الثانية ألتقي بصورته لكريم، الأولى كانت بتسريبات واحد من المواقع الإخبارية الباحثة عن مادة لكسب بضعة نقاط وتسجيل موقف مؤيد لمعتقلي الرأي في سوريا، الثانية كانت مزودة بشريط أسود مرفقة بإعلان خبر وفاته!

لون العينين، كثافة الشعر، تقاسيم الوجه والنظرات، مواقف خاصة ولحظات معينة وتفاصيل كثيرة يستذكرها أهل المتوفى وأحبابه من بعد وفاته، أما بالنسبة لي وللكثيرين ممن قرؤوا كريمبو الكلمة الجارحة والنقد الساخر، فتسقط المواقف والأحداث والجسد وتبقى الكلمة الفكرة .. يبقى كريمبو .. يبقى كريم

في موقف يصعب عليّ فيه إيجاد متنفس للأحرف ضمن مساحة كافية للأفكار سأكتفي بأمنية قراءة أسم كريم عربجي في يوم من الأيام في واحدة من ساحات سوريا .
مع أنها أمنية مسحوقة لا تقدم ولا تأخر من حاضرنا وواقعنا، لكن الذي سمى ساحة سعد الله الجابري بحلب أو ساحة حسن الخراط بدمشق كان هدفه تذكير الشعب السوري بالمواقف الوطنية لهذين الرجلين وغيرهم ممن حملت مدارسنا وشوارعنا وساحاتنا أسماءهم .. وكريم عربجي من طينة هؤلاء الوطنيين الكبار.

  لروحك وردة ولحريتك الخلود قولاً وفعلاً

تعليقات

  1. الرحمة لروحك يا كريم

    ردحذف
  2. ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء‏

    و تقول الحكومة المصرية التعيسة أنها تسعى لبناء أربع محطات نووية بحلول عام 2025، على أن يبدأ تشغيل أولاها في 2019 ، وأن يضيف البرنامج النووي الجديد ما يصل إلى 4000 ميجاوات !!! علما بأن تكاليف بناء 4 مفاعلات نووية حوالى 20 مليار دولار. و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 سبتمبر 2010 تصريح د.حسن يونس وزير الكهرباء و الطاقة جاء فيه سيتم إيفاد 67 مهندساً مصريا إلى كل من الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، للتدريب على التكنولوجيا النووية. وبالفعل هذا مفيد لأرسال الأصدقاء و المعارف فى رحلة مدفوعة الأجر على حساب الشعب المصرى الفقير.

    ..تكلفة مفاعل نووى جديد يبلغ 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط!!! باقى المقال ضمن مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى

    http://www.ouregypt.us/culture/main.html

    ردحذف

إرسال تعليق

لم ولن يتم فرض أي رقابة على التعليقات أو المساس بها من تعديل أو حذف.

عبّر عن رأيك بحريّة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة نقدية في القوقعة : يوميات متلصص

حقارة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

وسائل الاعلام " المفقودة "