رد مطول على تدوينة مهاجمة للمثلية

كتابة رد مطول على احدى المقالات المدرجة ضمن الفعاليات الحملة بعنوان
ليست حملة ضد المثلية فحسب, إنها ضد الانحطاط الأخلاقي, والتفاهة وتلويث المجتمع!

مع العلم ان العنوان يحمل اساءة واضحة ليس فقط للمثليين بل إلى كل من يدافع عن حقوقهم ، باعتبار ان القائمين على الحملة قد صرحوا بأن الحملة ليست موجهة إلى المثليين بل إلى كل من يدافع عنهم ويبعث فساد في الأرض ، رغم ان الصفات المذكورة " الانحطاط الاخلاقي والتفاهة وتلويث المجتمع " قد طالتني بصفة شخصية باعتباري معنيا بالدفاع عن المثلية ، لكنن لمست في عرض التدوينة بعض المنطق بعكس عنوانها وبعكس بقية التدوينات المدرجة ضمن الحملة ذاتها ، وكان لي مع كاتبها وقفة سابقة شعرت بقدرته على التحاور والتفاعل بالحوار بعكس معظم رواد الحملة اصحاب النظريات الدينية غير القابلة للتغير او حتى التفكير فيها ، الأمر الذي شجعني إلى التعقيب المطول آملا كسر الحواجز التي يضعها العنوان السابق وردات الفعل السلبية التي يولدها ، محاولا ذكر بعض النقاط وتعقيبي عليها آملا الوصول إلى نتيجة مرضية لتخرج بها الحملة .

أشرح لي معنى أننا (ضد الاعتراف بوجودهم) .. أرجوكم لا تلقوا العبارات غير ذات المعنى هكذا فقط كي تسودوا بعض الصفحات في مدوناتكم. ماذا يعني أننا (ضد الاعتراف)؟ هؤلاء موجودون في المجتمع فما معنى أننا (ضد الاعتراف بهم), اللصوص والقتلة موجودون في المجتمع فلماذا نطلق حملة (ضد الاعتراف بهم) .. وما الفرق الذي سيصنعه هذا؟ دعونا نكن واقعيين توقفوا عن إطلاق الاتهامات السخيفة الغير ذات معنى .. دعونا نكن عمليين قليل

تحريض المجتمع لمحاربة فئة معينة والدعوة لرفض ونبذ الآخر ( إلا إذا كنت لا تعترف بتسمية المثلي كائن آخر ) ماذا يمكن أن ندعوها ؟ حوار أخوي بين أطراف متحابة ؟!
تقبل الآخر ينطلق بشكل بديهي من قاعدة الاعتراف بوجوده ،وان كنت لا امنحه - الانسان المثلي الميول الجنسية - الشرعية في الوجود وفي التعبير عن افكاره ومشاعره كيف لي ان اجاهر بتقبلي له واحارب كل من ينعتني بعدم احترامي للآخر وثقافتي الاقصائية ؟
يكفيني تشبيهك المثلية بالسرقة والقتل لأرى مدى تقبلك للإنسان المثلي ،ومدى دنيوية نظرتك إلى المثلي ، رجاءا اعد تقييم مفاهيمك ومنهجية تعاطيك مع الامور قبل اتخاذ الموقف العدائي من النقد .

بالمناسبة جملة " وما الفرق الذي سيصنعه هذا " جدا مميزة وتستحق خصها بالتحية مع التأكيد على كلمة " هذا " كدلالة على فعل لا يحمل تعريف ولا يمكن اسناد اهمية عليه .

لسنا ضد المثلي بشكل شخصي وبالنسبة لنا نتعامل مع مثليته كمرض لأننا نرى أن وجوده في المجتمع قد يسبب أضراراً اجتماعية و أخلاقية مؤذية قد تمسنا جميعاً, لهذا نحن نرى أنه من واجبنا (وعلى أقل تقدير) الوقوف ضد من ينشر مثليته ويفتخر بها على العلنا

لست ضد المثلي لكن ضد من يعلن مثليته !! الفقرة السابقة تحمل من المفارقات ما يستحق ذكره بمشاركة منفردة تعقيبا عليها ...كأنك تقول لست ضد اسرائيل كدولة لكنك ضد كل من يدين باليهودية وعلينا مواجهته بغض النظر عن انتمائاته الاخرى فسيبقى مجرد يهودي يجب محاربته !

وهل يعتبر ان افهم مما سبق ان احد الحلول التي يتم بها معالجة ملف المثلية يقول " لا مانع لدي من كون احد ما مثلي التفكير والميول على الصعيد الجنسي وعلى صعيد العواطف ، لكنني سأحرابه في حال إعلنه مثليته جهارا وفي حال رغباع ان يعيش جزءا من افكاره واحاسيسه كما يشعر بها بعيدا عن التصنع "

وفي العودة إلى الفقرة التي عقبت عليها ، كسؤال بديهي .. هل لك أن تعدد لي ضررا اجتماعيا واحدا وضررا أخلاقيا واحدا يقوم إنسان يميل إلى الجنس ذاته بنشره في المجتمع !!

نشعر بأننا -وعلى أقل تقدير- يحق لنا إبداء امتعاضنا من ظاهرة انتشارالمهووسين جنسياً Sex Maniacs

لطالما تعجبت من فكرة ربط المثليين بالمعتدين على الأطفال .. وكنت ارثي نفسي ان مستوى الشعب الثقافي لا يمكن ان يفرق بينهما .. لكن أن ارى شخص ما يربط بين الهوس الجنسي والمثلية مرفقا كلامه بمصطلح انكليزي " للمصداقية " ... فلا يسعني سوى الترحم على جهلاء الماضي والبكاء على شدة سواد المستقبل .


لكن السؤال الذي يطرح نفسه, هل المثلي مهووس جنسي؟ هل بالفعل هو لا يفكر إلا بالجنس واصطياد من يمارسه معهم؟ أم أنه شخص عادي, يعيش حياة عادية, يبحث عن الحب والحنان حتى لو من شخص له ذات الجنس. هل هو ذلك الشخص المسكين الرقيق المغلوب على أمره كما يتم تصويره لنا.

احصائيا يشكل المثليون تقريبا ما يعادل 6- 10% من سكان الكرة الارضية وتجاوزا لنعتبرهم 1% فقط لا غير، ومنطقيا اذا افترضنا ان كل انسان في الدنيا ليس على صلة او على معرفة بأكثر من 100 انسان فقط مع العلم انه افتراض خاطئ كون أهل الحي الذي يقطنه كل منا لا يقلون عن العدد السابق هذا ان لم نحصي زملاء العمل والدراسة والعلاقات الاسرية إلا اني راض بهذا الفرض غير المتوافق مع الواقع .

منطقيا يجب ان يكون كل منا على علاقة بمثلي واحد فقط في حياته( إن سلمّنا الأمر بنسبة 1% التي اوردتها تجاوزا ) ، فهل لاحظ احدكم مثلي يوما ؟

ان كان فقط يهتم بالجانب الجنسي فهل سيستطيع التصنع لدرجة ان لا احد يستطيع ملاحظة ميوله !! قد يكون زميلك او زميلتك مثلية جنسية وقد تعمل معه لسنوات طويلة وهو محتفظ بميوله لنفسه – وطبعا هذا حق خاص به – في هذا الصدد اريد وضع بيان لمنظمة حلم المثليين اتمنى قراءته ببعض الموضوعية والتعقل ... عسى ان تتحقق احلامنا يوما باحترم الآخر وتقبله كما هو ليس كما نريده أنا وأنت .

تم وضع اجابة لسؤال " هل المثليون يفكرون بعيدا عن الجنس " بطريقة " علمية " تعتمد على زيارة المدونات المثلية !!

سؤال يبقى بزمة من يبحث عن الاجابة ... لو رأينا عصر المدونات وثقافة التدوين قد ظهرت في فترة اضطهاد العرق الزنجي مثلا ، ماذا كنا سنرى كتابات تابعة للأشخاص ذو البشرة السمراء ؟

لماذا نعود إلى زمن أغلب القراء لم يعشه ونلتجىء إلى الفرضيات ؟ لنبقى هنا في عصرنا في حادثة عشناها جميعا بكل تفاصيلها.. الحرب الاسرائيلية على غزة .. بماذا اهتمت جميع الكتابات العربية والعالمية في تلك الفترة ؟ بدأ من دفق المدون بموقع المدون السوري انتقالا لصفحات المواقع الاخبارية ... هل رأينا شعر وخواطر ورومنسيات ومقالات علمية وحزاير وفوازير ؟ حتى الرسوم الكاريكاتورية حول ايا محور كانت تدور اغلبها ان لم يكن جميعها ؟

الحالة تتشابه .. فغزة كانت حينها تحت الحصار والحرب ، وعلى الاقلام المؤمنة بقضيتهم اسالة الحبر دفاعا عنها .. والمثليون كانوا ولازالوا محاربين اجتماعيا فمن الطبيعي ان تجتمع اقلامهم للدفاع عن قضيتهم في وجه من يحاربهم كفعل بديهي للدفاع عن نفسه في موقف الضحية ضد الهجوم وكيل الشتائم .

وللمفارقة نظرت الآن إلى ارشيف تدويناتك منذ إعلان الحملة وحتى اللحظة ، وجدتك قد كتبت ثلاثة تدوينات منفصلة في هذا الخصوص .. فهل تحولك القاعدة الذهبية السابقة إلى " مهوس بالمثلية "!!

تعليقات

  1. تحياتي

    نسيت ان تذكر سخريته من عدم وجود مدونات مثلية على خادم خاص وذلك لانخفاض مستوى تفكيرهم و تفكيرك و تفكيري و كل من لديه مدونة على موقع مجاني !

    كما استغرابه من ادائهم لواجبتهم الدينية واحترام المناسبات الدينية

    غير ذلك ..مقالك متعقل و ممتاز

    تحياتي

    ردحذف
  2. لا اكيد ماني نسيانها ولا بل بتذكر بأن من المفارقة الشخص اللي حكى على هلنقطة كان موقعه عبارة عن sub-domain يعني شي مثير للدهشة .. نظريته السابقة واللي فيها بجرّم نفسه بدون ما يحس !

    بيني وبينك اذا واحد بده يرد على كل نقطة غريبة وعجيبة انذكرت بيلزمنا مدونة كاملة مختصة وما بتنفض معنا بتدوينة ، ومن جهة تانية انا حاولت اختار اكتر المقالات عقلانية ورد عليها مشان ما قرب صوب هيك افكار فلا تذكرني لأن من كتر الضحك صرت ابكي .

    سلاماتي معلم .

    ردحذف
  3. هلق شوف انا معك بانه هو شخص و لا انا و لا غيري بيقدر او بحقله يعزله او شي من هالشي
    بس كمان خلينا نكون شوي واقعيين
    يعني انا بدي اسالك انت شخصيا بحياتك العملية بتقدر بتتصرف بارحية كاملة مع اشخاص مشابهين او اقربلك الموضوع اكتر
    مثلا انت ماشي بالطريق شفت واحد حركاته مو طبيعيه او وضعو مشبوه شو بتعمل ما بتطلع انو اشبو هاد اشو مشكلته
    او اذا شفت هيك شبين حلوين مشنكلين بعض ما بتعلق او بتتصرف بانو هو شي مو مقبول؟



    تحياتي
    صار بدي اسمي حالي بقا
    حاجتي غير معرف
    محسوبتك ام الجين

    ردحذف
  4. ام الجين معروفة حتى لو كانت المدونة ما عما تقدر تتعرف عليكي ...

    بخصوص سؤالك انه اي بيلفتوالي نظري يمكن لأن ما تعودنا نشوف هلشي بشوارعنا
    بس اكيد ما اكتر من مثلا شوف صبية لابسة تياب غريبة او عما تعمل شي ملفت للنظر باسلوب حيكها او اسلوب لباسها او اسلوب تعاطيها مع المحيط .

    وبركز على فكرة ملفت للنظر
    مع العلم انه الطريقة الغريبة بالمشي والباس الغريب الاقرب للأنوثة ما كان ابدا دلالة على المثلي او اشارة إله ، فالربط بينه وبين المثلي ربط ثانوي ناتج عن مجتمعنا وتصنيفه .

    يعني اكثر المثليين شهرة هوي المغني التون جونز ... لو شفته ماشي بالطريق كنت بدي لاحظ انه مثلي او طريقة لبسه بدها تأعلن مثليته ؟ شخصيا ما بعتقد هلشي خصوصا بعد التقاءي لأشخاص مثليين على أرض الواقع وتعاملي المباشر معهن .

    ردحذف
  5. احب ان اعبر لك عن شكري وامتناني لموقفك النبيل من قضية انسانية تستحق الدعم في ظل هذا التعتيم والتجهيل التي يمارس علينا وعلى الافكار النيرة التي تدعو للحرية والعدالة ولفت نظري فيديو مثلي مثلك سبق ان حولته لفيديو بامكانك مشاهدته هنا
    http://www.youtube.com/watch?v=lmLAvTP_sFE&feature=channel_page

    ردحذف
  6. عيزي غبريل اسمح لي ان استعمل صفحتك لنشر ما حدث معي ..الحقيقة سمعت عن الحملة بالصدفة وتابعتها بقرائتي والتعليقات ولم اتدخل لسببين الاول لعدم موضوعية الحملة وخلوها من اي جديد وعلمي او منطقي وتى المشاركة تعتبر فاشلة وضئيلة والسبب الثاني هو السماح للافاضل امثالك و من غير المثليين للتعبير عن رايهم الجرئ والحر وكذلك لاخذ وقت في قراءة وجهات نظر هؤلاءالمعارضين للمثلية واعرف كيف ارد على اسئلتهم في اليومين الاخيرين للحملة وهكذا كان كتبت تعليقاتي وقدمت فيها الادلة العلمية التي تدعم وجهة نظرنا وكذلك فعل بعض الاصدقاء بالرغم من موضوعيةرأينا واهميته وخلوه من اي تجريح تفاجأت بانهم لا ينشرونه فعاودت التعليق على اكثرمن مدونة ونفس الشئ لم ينشر او الغي سريعا!!!! السؤال هل هؤلاء حقيقةيؤمنون بالتعبير عن الرأي والحوار او انهم يبحثون عن حقيقة او علم?? ابدا لانهم يخافون من الكلمة وخاصة اذا كانت موضوعية فتظهر تفاهة فكرهم وسخافته واخص بالذكر مدونة فرح ومحمد وعطالله وارجو من الجميع فضح فعلتهم الغبية هذه .

    ردحذف
  7. غبريل... اسمح لي ان استعمل صفحتك لنشر ما حدث معي ..الحقيقة سمعت عن الحملة بالصدفة وتابعتها بقرائتي والتعليقات ولم اتدخل لسببين الاول لعدم موضوعية الحملة وخلوها من اي جديد وعلمي او منطقي وتى المشاركة تعتبر فاشلة وضئيلة والسبب الثاني هو السماح للافاضل امثالك و من غير المثليين للتعبير عن رايهم الجرئ والحر وكذلك لاخذ وقت في قراءة وجهات نظر هؤلاءالمعارضين للمثلية واعرف كيف ارد على اسئلتهم في اليومين الاخيرين للحملة وهكذا كان كتبت تعليقاتي وقدمت فيها الادلة العلمية التي تدعم وجهة نظرنا وكذلك فعل بعض الاصدقاء بالرغم من موضوعيةرأينا واهميته وخلوه من اي تجريح تفاجأت بانهم لا ينشرونه فعاودت التعليق على اكثرمن مدونة ونفس الشئ لم ينشر او الغي سريعا!!!! السؤال هل هؤلاء حقيقةيؤمنون بالتعبير عن الرأي والحوار او انهم يبحثون عن حقيقة او علم?? ابدا لانهم يخافون من الكلمة وخاصة اذا كانت موضوعية فتظهر تفاهة فكرهم وسخافته واخص بالذكر مدونة فرح ومحمد وعطالله وارجو من الجميع فضح فعلتهم الغبية هذه !!!

    ردحذف
  8. صديقي علاء اهلا فيك وطبعا مسموح تستخدم الجزئية اللي بتحتاجه من التدوينة واذا لاحظت فلم اضع بأي تدوينة او بمجسم المدونة إي ملاحظة تتعلق بنقل التدوينات فلا مانع من النقل ولا يوجد داعي لذكر ذلك بالمختصر افعل ما شئت وانقل كما تريد .

    لكنني بشكل شخصي لا احبذ مهامجة بقية المدونات فالرد يجب ان يكون موضوعي وعلمي كما قلت انت ، فاناشدك الابتعاد عن شخصية الحوار وشخصنة المجادلات ومحاولة الوصول إلى نتيجة منطقية ترضي الجميع .


    تحياتي لك

    ردحذف
  9. عفوا يمكن غلطان باحد تاني انا مش رامي .. انا ساقوم بنشر بعض التعليقات التي ما زلت احتفظ بها وحذفها الاخوان من مدوناتهم هذا نص مناشدة لفرح التي وصفت نفسها انسانة جدا في مدونتها :
    عزيزتي فرح اتوجه اليك بمحبة واخوة لاني ارى انك انسانة رقيقة وتقبلين الاخر ولكن لا اعرف لماذا حشرت نفسك في حملة كهذه لا يؤيدها الا ذوي الخلفيات الدينية القاتلة لكل احساس بالحرية والجمال وتقبل الاخر وطبعا يسلطون خناجرهم الدينية الفوقية وهو سلاحهم الوحيد في وجه كل كلمة حرة وحقيقة علمية ويهمشون عقول الناس ليكبلوها برجعيتهم لذلك اناشد فيك حسك الانساني ورجاحة عقلك للتراجع والانسحاب من الحملة ولو بعد نهايتها او الغاء الموضوع من مدونتك حتى تتطلعي وتتحققي من الامر بتجرد ولا يكتب عليك مساهمتك بنكأ جراح شريحة من المهمشين يعانون الامرين ويتعذبون لامر لا حول ولا قوة فيه .قد تنامين الليلة بعمق وراحة ولكنك لا تعرفي كم عين تقضي الليل باكية تتمرغ بعذاب الخوف من النبذ والعزل والسخرية ان لم نقل الحد والرجم والرمي من فوق شاهق ..هل هذا الفرح الذي تتحدثين عنه لا يقوم الا بذبح الحمائم..قد تكوني ارضيت خاطر بعض اصدقائك المدونين ذوي الخلفيات السوداء اللذين يدينون شريحة وينعتونها بالمرض رغم كل الابحاث التي تؤكد سلامتهم النفسية والجسدية وان طلبوا العلاج فلن يعالجهم احد لمرض غير موجود اصلا الا في عقول المتحجرين رافضين العقل والعلم ... ادخلوك في هذه المتاهة لارضاء بغيهم الاجتماعي وقد فعلت غير عابئة برميك الملح في جراح الابرياء هل ستملكين الجرأة على التراجع هنا يبقى السؤال ??

    ردحذف
  10. وهذا نص ردا على مدونة فرح تقول فيها ان لا علاقة للجينات بالمثلية وقد كنت كتبت نفس المضمون في مدونات اخرى محمد وعطالله وغيرهم ولم تنشر :
    عزيزتي هذا الكتاب صدر عام 1999 وكان قد اعد قبل ذلك من قبل الزوجين ذو الخلفية المحافظة سياسيا وانتهى بهم المطاف في افغانستان لدعم الاحتلال وهذه قصة اخرى اذن الزوجان المتفردان بالرأي ني وبراير وايتهيد الاول ليس عالم جيني بل دكتور في البيوكيمياء وليس له ابحاث مخبرية في هذا المجال بل ملاحظات وتعليقات وادعوكم لقراءة كتابهم لتعرفوا ذلك والاخر صحفي!! وهم اصلا منعوا من مزاولة عملهم بتحويل المثليين الى مغايرين جنسيا لانه ادى لنتائج كارثية ولذلك صدر القضاء في اميركا بمنع تلك المراكز لانها غير علمية وتستغل الناس لاسباب مادية او خلفيات دينيةوسياسية والاهم من ذلك كله ان بحثهم مضى عليه الزمن وكلنا نعرف ان اكتشاف وتطور علم الجينات في الخمس سنوات الاخيرة اى بعد صدور هذا الكتاب الذي لا يؤخذ به الا من بعض الناس الذين يستغلوا افكار البسطاء كحال العرب واعلامهم المتواطئ لتجهيل البشر وذر الرماد في العيونواحب تذكيرك بال ا بحاث التي قامت على توائم لديهم نفس الظروف الاجتماعية والتبوية والتجارب ولكن احدهم مثلي والاخرمغاير اذن التاثير الاجتماعي قليل جدا وحالات نادرة اما العوامل البيولوجية فقد تبين مؤخرا ومع تطور علم الاعصاب وابحاث الدماغ وما رافق ذلك من دراسات سريرية تضمنت عمليات مسح للدماغ ان الانسان لايولد مثل صفحة بيضاء تماما كما كان معتقدا. بل ان الامر اشبه بجهاز كومبيوتر فيه مجموعة محددة من البرامج فيما يبقى الفارق في استخدام تلك البرامج. اي ان البيئة بكل عناصرها من الوالدين والمدرسة والجوار ليست اكثر من ادخال بيانات لايمكن ان يتم الا بناء على توافر برامج محددة تقبل بذلك الادخال.
    بل ان الامر يتجاوز السوفت وير الى الهارد وير, فالواصل بين فصي الدماغ الايمن والايسر يحدد, ليس فقط سرعة تشغيل مراكز الذاكرة والمعلومات والعاطفة واعادة توظيف البيانات المدرجة فيها, بل انه يحدد ترتيب تشغيلها ايضا. بمعنى ان الشخص قد يكون عاطفيا جدا او شديد الجرأة او ذا تفكير لا عاطفي بناء على تكوين الدماغ الصرف لا بناء على الخيار السلوكي البحت. ذلك ان الانسان مكون من 46 كروموزوم نصفها من الام والنصف الاخر من الاب. التقاء 23 كوموزم انثوي من طرف الام مع 23 كوموزم أنثوي من طرف الاب سوف يخلق طفل انثى بحت. اما ان كان الاب قد نقل 23 من الكروموزمات الذكرية فسوف يكون الطفل ذكر. اي ان التكوين الاولي للجسم والدماغ لدى الانسان هو انثوي بحت. الذكورة تتحدد في الزيادة التي تطرأ على ال 23 كروموزم اللاحقة لل 23 الاولى والتي هي بالضرورة انثوية. وبكلمات اخرى, نحن جميعا في الاصل إناث, ومن هنا يكون للرجل ثديين ضامرين, ليس شكلا فقط, بل ان الثديين يحملان كامل مكونات الثدي الانثوي, بيد ان كل ما فيه ضامر بما فيه الغدد المفرزة للحليب. خلال الستة الى الثمانية اسابيع الاولى بعد التلقيح يبدأ تحول الجنين الى ذكر او يحافظ على الاساس الانثوية الذي نشأ عليه.الدكتور كانثر دونر اثبت ان الجنين الذي هو مشكل من عناصر ذكورية وانثوية يبدأ بعد الاسابيع الست الاولى بتطوير خلايا خاصة تقوم بانتاج هيرمون تيستوسترين بكميات كبيرة مما يؤدي تدريجيا الى التحول الذكوري التام, سواء للتكوين الجسماني من العضلات وتشكيل الجسم, او لتكوين الدماغ من مراكز العاطفة والعصب الواصل بين الفصين وباقي التكوينات الفارقة بين الذكر والانثى. يمكننا القول ان الجنين يحتاج الى وحدة ذكرية واحدة من الكروموزوم كي يشكل الاعضاء التناسلية الذكورية وهو يحتاج الى ثلاث وحدات كي يشكل الدماغ الذكوري. ومن هنا فإن الاعضاء التتناسلية, كما ثبت بالنتائج السريرية, هي الاقل تأثيرا في تحديد ذكورة او أنوثة تطور هذا الجنين. ومن هنا تأتي الحالات التي يكون فيها الجنين المتطور فتاة ثم يكتشف طبيا لاحقا انه انثى او بالعكس. فالاعضاء التناسلية قد تكون, على سبيل التشبيه, رداء انثى يمكن ان يخدع المارة ولا يكتشفون ان مرتديه هو رجل والعكس صحيح. فقد يمتلك الجنين القدرة على تطوير الدماغ الى الدماغ الذكوري ويبقى ذا قدرة محدودة على احداث التغير اللازم للاعضاء التناسلية وحيث ان الامر بالمطلق مرتبط بالهرمونات فإن الطب الحديث امكنه معالجة الامر عبر تزويد الجسم بالهرمونات اللازمة لاتمام عملية التحويل. خلاصة الأمر ان احداث تغير في الاعضاء التناسلية او تنشيط الضامر منها هو الجزء الاسهل في عملية التحويل الجنسي ذلك ان الاساس هو تكوين الدماغ. وعلينا هنا ان نتصور ان الجنين الذي حافظ على التكوين الانثوي جسمانيا او قام بتطويره درجات فيما تم التطور الدماغي الى الذكري سوف يكون ذا شوف نفسي الى الأنثى اكثر من الذكر وفي الغالب هو يقبل بالذكر كشريك بحكم الضغط الاجتماعي وسطوة الصدمة النفسية من مصارحة الذات. لان دماغه القادر على نقل التفاصيل الثلاثية الابعاد بكفاءة عالية تجعله شديد الحساسية لتقاسيم جسد المراة والإنحناءات الشديدة التي يحتويها, وسوف يكون اكثر ميلا للنعومة وعذوبة الصوت وباقي التاثيرات الجنسية من نقيضها الذكوري.

    ردحذف
  11. وهذا رد على عطالله الذي وصفنا بالصوص اللذين يكثر ضجيجهم عندما يلقى القبض عليهم ...وشاب مثلي-حسب ما يقول- اسمه ميدو ولكنه مؤيد للحملة ضد المثليين ويدعو لترك الرذيلة :
    اولا احب ان ارد على عطالله ليس نحن من عليه تقديم الادلة لانها ببساطة هناك ملايين الابحاث المعتمدة والموثوق بها من مراكز علميةمهمة وعالمية وبكبسة زر تستطيع الحصول عليها من النت ولكن انتم مطالبون بالافراج عن موسوعتكم وابحاثكم العلمية من سرداب ابو قبقاب للفكر النير القائم في محلة الرياض هههه التي تدعم ادعائكم القائم علىالغيب والاساطير وانا مازلت انتظر تعريف علمي منكم للطبيعة والفطرة .

    اما عزيزي ميدو فادعوه للمزيد من البحث ليفهم مثليته بشكل واقعي والثقة بنفسه كي لا يستمر في هذه الحالة من الانهيار والانحطاط امام الاخرين ولا يشعر انه ضعيف او لوحده فنسبة المثليين من اناث وذكور تتراوح من 10 الى 37 بالمئة من اي مجتمع وانصحه بزيارة طبيب نفسي ليشرح لك ان المثلية ليست مرض لتعالج بل يساعدك لتخطى المصاعب والتخلص من الشعور بالذنب ونكران الذات الذي قد يحصل نتيجة التابو الاجتماعي
    واقول لك ان كبت الجنسي والعاطفي هو يأزم حالتك ويؤدي بك للهلاك او الحالة العصابية فمارس الجنس كما تحب ولا ضير ان تمارس قناعتك الدينية وشعائرك ايضا وليكن في علمك ان معظم من يحاربون المثلية ويتفلسفوا على مسامعنا يذهبون الى اسرتهم في الليل ليمارسوا شهواتهم كما يحبوا ويرغبوا بصخب ولذة ويستمتعوا بزوجاتهم فرادىاو اثنين او ثلاثاو اربع وكله تحت مظلة الشريعة وذلك يعطيهم العافية والنشاط في اليوم التالي ليملوا عليك ارائهم العظيمة وانت المسكين تأوي لفراشك لتتمرغ بدموعك وعذابك ولوم نفسك البريئة وتهيم بحب اله كبديل عن عاطفة مكبوتة سرعان ما تنتهي بك للهلاك .. .انت تنتحر وهم يعلنون النصر والفرح لتمكنهم من خلق روادع دينية تقتل المثليين بايديهم

    ردحذف
  12. خبر عاجل البعض اعاد نشر جزء مما كتبته يبدو ان اثارتي للموضوع هنا اخافتهم على كل نحن نريد ان ناكل العنب وليس قتل الناطور مع تمنايتي انيفرج عن كل التعليقات وليس فقطما اعدت كتابته هنا على كلن كل تعليق لا ينشر ساعيد نشره هنا مع اسم المدون الذي حجبه وامل من غبريال الشهم الحر ان يتحملني ويعذرني

    ردحذف
  13. امل من غبريال الشهم الحر ان يتحملني ويعذرني

    لم ولن يتم كبح صوت ما على صفحات هذه المدونة حتى اذا كان شاتما لي ، فكيف اذا كان معبرا عني ومقدّسا لرسالتي !!

    من جانبي اشكرك على اختيار صفحتي المتواضعة كمركز نشر ردودك وارغب منك اعلامي في حال كنت نشر التعليقات بمشاركة رسمية على صفحة مدونتي العاملة ، فليش الشرف بمنح حق التكلم المقدس للأشخاص الباحثة عنه .

    تحياتي وشكري لك ولوجودك .

    ردحذف
  14. من الطبيعي ان اختار مدونتك للتعبير عن رايي لان للكلمة رجالها مهما ارتفع نقيق الضفادع ,الحقيقة لا اعرف كثيرا بالمدونات وكيف انشر بشاركة رسمية ?? واليك مني تعليق قد كتبته مؤخرا للرد على انس في مقالته"خمس دقائق مع وخرافات حول المثلية" وقد هلل له اصحاب العقول النيرة في الحملة !! امل من انس ان يتحلى بالصبر وينشر ردي . واذا رغبت ضمه الى مقالتك -التي رديت بها سابقا على انس- فاهلا وسهلا بالمناسبة يبدو ان فرح قد توقفت امواجها واغلقت باب التعليقات على مقالها

    ردحذف
  15. اولا استغرب وادين هذا الاستخفاف بعقول القراء لمدوناتكم وانتهاككم لكل مبادئ النقاش العلمي والموضوعي وسابين لماذا اقول ذلك ولكن قبلا احب ان ابين حقيقة من يدعي ان لديه علاج للمثلية فمن المعروف ان العلماء والابحاث الحديثة باغلبية ساحقة تؤكد ان المثلية ليست مرض نفسي او تربوي لتعالجه ولذلك تم حذفه من لائحة الامراض النفسية منذ السبعينيات اما من يخالف ذلك فهم مراكز وجمعيات دينية تابعة للكنيسة والمحافظين وليس لهم الاهلية العلمية ليحكموا بذلك وقد انتشرت ظاهرتهم في عز سلطة حزب المحافظين ايام عهد بوش الابن ودعموا من الكنيسة ورجال الاعمال والادارة السياسية الحاكمة واستغلوا اسؤ الاساليب من بروبغاندا ورشوا ناس ليقولوا انهم تحولوا من مثليين الى اسوياء -وطبعا الكذب هو ملح المتدينيين وخاصة اذا كان في سبيل الله- ولجأوا الى اناس مغمورين علميا ليستغلوا الشكل العلمي والاعلامي والروحي ولكن مسرحيتهم لم تطول لانه بدات الفضائح بالظهور والاعترفات عن كيفية عمل هؤلاء واستغلال المثليين ماديا وتضيع وقتهم وكيف كان يعرضون المال لكي يقولوا انهم تحولوا الى اسوياء جنسيا !! وطبعا تحرك القضاء واقفل الكثير من مراكزهم وانتزع عنهم صفة العلمية القانونية المتعارف عليها يعني انهم الان اشبه بالروحانين والطب العربي والمشعوذين في بلادنا ولكن بلباس مودرن ..وطبعا كان هناك معارضة ضخمة من العلماء والباحثين لعملهم منذ البداية وكان كما توقعوا ,ان باستطاعتهم ان يغيروا تصرفات المثليين او يكبتوا مشاعرهم وليس تحويل ميولهم والاخطر ان هؤلاء بعد فترة من التخدير الروحاني والكبت ينهارون نفسيا وتكون الكارثة. وابرز هذه المراكز هي narth التابع للكنيسة وهو يتخبط الان بالمحاكم والمظاهرات ضدهم واخرها قرار سحب مقالاتهم من النشر في الموسوعات والويكيبديا ...اما ما يقال عن تدخل سياسي ولوبي مثلي فهذا قمة الاستهزاء بالعقول او لجهلكم بادارة المراكز العلمية والابحاث فهناك الامور منظمة وتخضع لمراقبة ومحاكم وقضاء فهناك تحقيقات وادلة وتجارب وضمير مهني ومحاكمة علمية محايدة تحكم وتتخذ القرارات ..ولو ان ما تذكرونه عن ضغوط تمارس على الباحثين لكانت هزمت الاراء المؤيدة للمثلية لسبب بسيط لان المثليين يشكلون اقلية في اي تجمع باحسن الاحوال 37% بالاضافة ان المحافظين يسيطرون على الادارة والسلطة ومراكز القرار وهم رؤوس الاموال والشركات ومدعومين من الكنيسة واللوبيات اليهودية فمن لديه قوة الضغط هنا??
    اصلا ما الداعي لان يقف المثليين بوجه علاج يضع حدا لمعانتهم !! بل العكس سيكونوا ممتنين لمن يحولهم الى مغايرين ويخفف عنهم الكثير من الظلم الممارس تجاههم .وهل تعتقدوا ان من مصلحة الاطباء والباحثين ان يقولوا انه لا علاج للمثليين??? طبعا لا لانهم ببساطة سيخسرون الكثير من زبائنهم !!

    اما موضوع المثلية واسبابها فطبعا اغلبية العلماء يعتقدون انها جينية ومن يعارض ذلك فانه يعتقد انها قد تكون ليست جينية بالكامل وانما تتقاطع مع اسباب بيولوجية اخرى مثلChromosome,Epigenetics,female fertility,Pheromone,brain structure,Criticisms
    او الاختلاف في تشكيل مركز العواطف في الدماغ او دور الافرازات الهرموني لرحم الام بعد ولادات متكررة . فكل هذه اختلافات تفصيلية بيولوجية ولا احد من المعتقدين بها يدعي ان المثلية مرض وله علاج ولكنكم تقتطعون كلامهم بجهل واستغباء .ولنفترض ان احدهم قال كما في الماضي ان المثلية نتيجة لمرور الطفل بمرحلة التماهي بامه بدل ابيه او انه لم يمر بعقدة اوديب باتجاه الاب ,فكيف نعالجه ? وخاصة ان ميوله تثبت على نفس جنسه عند السادسة او السبع سنوات و المعلوم ان النضج وادراك لهوية والميول الجنسي يكون عند البلوغ اي بعد 7 سنوات من مرحلة التثبيت . فهل يستطيع احد ان يدعي ان بمقدوره ان يعيد الزمن الىالوراء ليمنع تثبيت ميل الطفل الى نفس جنسه ?? ان كان السيد انس وغيره يعرف طريقة او طبيب يستطيع ذلك فيدلنا ونحن ممتنين له بل سنمنحه جائزة نوبل ايضا.
    اما اسلوب " اكذب اكذب حتى تصدق نفسك او يعلق شئ في راس المستمعين" فقد اجاده السيد انس ذلك في مدونته وليكن له الجراة والشجاعة لينشر كلامي" فمن يطرق الباب سيسمع الجواب "وعلى كلن انا اقوم بنشر -كل تعليق تحجبونه مع ذكر المدون الذي حجبه-على مدونة gabriel وغيره من المدونين الاحرار .
    السيد انس اراد ان يسند فقرته العظيمة باراء ومراجع فلم يجد الا ان يعمد الى التزوير والخداع واقتطاعه لاراء باحثين على طريقة -لا اله- الا الله .. وطبعا اشك انه اما لم يقرا ما كتبه الباحثين ,او قرأ خطا, او انه قرا وافترض ان الاخرين لا يتحققون ولايقرأون وقد ويكون محق في ذلك للاسف فهم فقط يهللون .

    لقد اقتطع كلام الباحث dean hamer كان قد اعطى رأي عن تجربة توام وقال ان الجينات ليس السبب الوحيد للمثلية بل ان البيئة الهرمونية وان احد التوأم قد تعرض في رحم امه لكمية اكبرمن testosterone من اخيه . اىيعول السبب الى ظروف بيولوجية وليست مرضية والتعليق الاخر له كان عن الشيفرة الوراثية وترتيبها حسب ما رسمها البعض " نبتة البازلاء " , فهو لا يعتقد بتسلسلها بهذا الشكل ,و لاينفي وجودها .ولا ننسى ان الباحث اصدر مؤخرا كتاب مع levay اسمه Evidence for a Biological Influence in Male Homosexuality اي دلائل تدعم التاثير البيولوجي على المثلية الذكورية .

    اما الفضيحة الاخرى هو استعماله اسم Amircan psychiatric association American Psychological Association يعني لو في ملاحقة لكلامه لوضعوه بالحبس لول

    وقد كتب انس هذا النص:
    خرافة: المثلية ليس لها علاج.
    حقيقة: المثلية الجنسية لها علاج ويوجد العديد من الطرق والأساليب العلاجية المختلفة, وهنالك الكثير من المثليين الذين كانت لديهم الإرادة والرغبة في العلاج نجحوا بالتخلي عن ميولهم المثلية وهي أساليب مُعترف بها من قبل رابطة طب النفس الأمريكية American Psychiatric Association و الرابطة النفسية الأمريكية American Psychological Association من أساليب العلاج النفسية هذه ما يُعرف بالـ Conversion therapy و Reparative therapy و Behavioral modification. ويختلف العلاج المستخدم بحسب أسلوب الطبيب المعالج أو بحسب حالة المريض.

    المصيبة والفضيحة ان APA) American Psychiatric Association) وهذه رابطة من اهم الباحثين والعلماء و هي راس الحربة لمواجهة اللذين يدعون ان المثلية مرض لها علاج وهم من انزل القرار رقم 199820 بوثيقة على هذا الرابط http://www.psych.org/Departments/EDU/Library/APAOfficialDocumentsandRelated/PositionStatements/199820.aspx

    تستطيعون قرأتها وترجمتها وفيها ان APA الغت المثلية عن جدول الامراض النفسية والعقلية عام 1973 :

    The Board of Trustees of the American Psychiatric Association (APA) removed homosexuality from the Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders (DSM) in 1973 after reviewing evidence that it was not a mental disorder. In 1987 ego-dystonic homosexuality was not included in the revised third edition of DSM (DSM-II-R) after a similar review.

    وقد وقع ووافق على الوثيقة 38.000 مسؤول وباحث كبير وليس فقط اطباء !!!Representing 38,000 physician leaders in mental health

    يا عالم يا هوووووووو الاخ انس ما مليين عينو 38,000 leaders في اميركا" المحافظة نسبة لاوروبا" والاضرب ان مدون اخر قال ان "كل هؤلاء مثليين يعني شو بدكن يقولوا عن حالن" هههههه اذا كان كلهم مثليين وليش بتقولو ما فينا عظماء وكل همنا الجنس !!!!

    وهذه وثيقة اخرى تدين اساليب المعالجة Conversion therapy و Reparative therapy _على اساس الاخ ذكرها انو هوي بيفهم بالعلاج_ مذكرة من APA رقم 200001a :

    http://www.psych.org/Departments/EDU/Library/APAOfficialDocumentsandRelated/PositionStatements/200001a.aspx

    وفيها ان الرابطة توصي الامتناع عن محاولة تغيير التوجه الجنسي للافراد وان يضعوا باعتبرهم المأثورة الطبية"لا تؤذي".
    APA recommends that ethical practitioners refrain from attempts to change individuals' sexual orientation, keeping in mind the medical dictum to First, do no harm.
    وطبعا كل هذه القرارات اتخذت بعد تحقيق وابحاث ومشاهدات لما الت اليه الحالة الكارثية للمحاولين تغيير مثليتهم وقد اصابهم الاكتئاب وحالات الصرع والخوف المرضي والذعر من الناس الخ ..يمكنكم الاطلاع عليها وموجودة بالانترنت.


    ولننتقل الان الى American Psychological Associationوهي رابطة المحللين النفسيين العيادين وتضم 150.000 اي اكبر تجمع نفساني بالعالم -يا لطيف كمان هيدول ما معبيين دماغ الشباب عنا ,فراحوا يستشهدوا بكم شلعوط متهمين بالنصب والتضليل ومدفوع اجرهن من الكنيسة ,يعني اذا ضممنا هؤلاء الى مجموعة المشايخ واتباعهم ببلادنا ,يا سلام بتكمل شلة الانس .

    http://www.apa.org/topics/sorientation.html#whatabout
    وهذا رابطهم ويشرح عن المثلية الجنسية ويؤكد انها ليس مرض ولاعلاج لها ويحذر من خداع واستغلال المثليين بهذا. وهذا ما نقرئه بدليلهم:

    Is homosexuality a mental disorder?
    No, lesbian, gay, and bisexual orientations are not disorders. Research has found no inherent association between any of these sexual orientations and psychopathology. Both heterosexual behavior and homosexual behavior are normal aspects of human sexuality. Both have been documented in many different cultures and historical eras. Despite the persistence of stereotypes that portray lesbian, gay, and bisexual people as disturbed, several decades of research and clinical experience have led all mainstream medical and mental health organizations in this country to conclude that these orientations represent normal forms of human experience. Lesbian, gay, and bisexual relationships are normal forms of human bonding. Therefore, these mainstream organizations long ago abandoned classifications of homosexuality as a mental disorder.
    وهذا قولهم في العلاج للمثلية
    What about therapy intended to change sexual orientation from gay to straight?
    All major national mental health organizations have officially expressed concerns about therapies promoted to modify sexual orientation. To date, there has been no scientifically adequate research to show that therapy aimed at changing sexual orientation (sometimes called reparative or conversion therapy) is safe or effective. Furthermore, it seems likely that the promotion of change therapies reinforces stereotypes and contributes to a negative climate for lesbian, gay, and bisexual persons. This appears to be especially likely for lesbian, gay, and bisexual individuals who grow up in more conservative religious settings.
    Helpful responses of a therapist treating an individual who is troubled about her or his samesex attractions include helping that person actively cope with social prejudices against homosexuality, successfully resolve issues associated with and resulting from internal conflicts, and actively lead a happy and satisfying life. Mental health professional organizations call on their members to respect a person’s (client’s) right to selfdetermination; be sensitive to the client’s race, culture, ethnicity, age, gender, gender identity, sexual orientation, religion, socioeconomic status, language, and disability status when working with that client; and eliminate biases based on these factors.
    الترجمة: جميع المؤتمرات الرئيسية والمنظمات الوطنية للصحة العقلية اعلنت رسميا عن قلقها إزاء الترويج لتغيير الميول الجنسي وحتى الان لا يوجد اي اثباتات او ابحاث علمية تؤكد ان العلاج نجح بتغيير ميول الافراد او سلامة هذه العلاجات .بل ادت الى مناخات سلبية للمثليين ......

    هذا قليل من الكثير والكثيرجدا من خزعبالاتكم اتمنى ان لا اضطر للدخول بمزيد من التفاصيل والردود, اما باقي خرافتك التي ذكرت فنحن اشرف من ان نرد عليها.
    وصدق فيكم المثل "ان لم تستحي فافعل ما شئت"

    واخر كلامي لك يا انس ولجميع المشاركين بالحملة فنحن اخوانكم واصدقائكم واهلكم وزملائكم واساتذتكم وتلامذتكم وقد نكون اقرب واحب الناس الى قلبكم ولكن لا تعرفوا حقيقة ميولنا ولو كشفت الاسرار لذهلتم بما لم تتوقعوه ابدا ..في قلوبنا غصة وحزن عميق وعتب على اهلنا واحبتنا قد تكونوا مقتنعين بما تفعلونه ونحن نعرف انكم ضحايا مجتمع وفكر يعطل العقل ويعادي العلم ويغلق ابواب الرحمة والانسانية فقط ليرضي تعنته وجموده الديني ولوعلى حساب ذبح الملائكة .ويبقى السؤال هل فيكم من يقبل بان تصادر عواطفه واحاسيسه وشعوره ??
    اذن ندعوكم ان تفتحوا عقولكم للاخر قبل قلوبكم .. والتخلي عن المكابرة فالعقل هو طريق الخلاص ومفتاح الحرية.

    ردحذف
  16. مرحبا غابرييل, في البداية أعتذر على التأخر بالرد وذلك بسبب انشغالي الشديد ليس إلا .. وسأعود للرد اليوم أو غداً بحسب الوقت.

    Lion69Heart لم يكن هنالك داع لأن تنشر ردك علي هنا, فأنا قمتُ بنشر ردك هذا على مدونتي وأنا عندي سياسة نشر جميع التعليقات. سوف أقوم بالرد أيضاً على مدونتي.

    مع التحية

    ردحذف
  17. واخيرا رد علي احدهم واعطاني العلاج الناجع والاكيد وهو :
    يستمر العلاج من مرض الشذوذ الجنسي لمدة خمس ايام وهي على النحو التالي :
    في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس على نية الطهارة من الخبث والخبائث ثم قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يوسف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة المغرب قراءة دعاء التحصين وهو موجود على صفحة روحانيات ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ثم قراءة مجموعة الاستغفار .

    وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " هود " ، وفي وقت الضحى قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة الاستغفار ثم قراءة دعاء التحصين .

    وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الكهف " ، وفي وقث الضحى قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الواقعة " ثم قراءة دعاء التحصين .

    وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " البقرة " ، وبعد صلات الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة سورة " هود " ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان " ثم قراءة مجموعة الاستغفار .

    وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس على نية الطهارة من الخبث والخبائث ثم قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة دعاء التحصين ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ثم قراءة مجموعة الاستغفار . والله الشافي المعافي .

    وللمزيد من الفائدة سازودكم بالرابط خاصة انه يحتوى على علاجات للانفصام بالشخصية والوسوس القهري وحتى الرهاب الاجتماعي ...صراحة يا جماعة انا جربت العلاج وصرت فالح ببنات الحي كلهم

    http://www.altebalnafsi.net/

    ردحذف
  18. "Be a man, get a girl" - Denny Crane \ Boston Legal

    ردحذف
  19. مرحبا غابرييل .. ها قد عدت بعد غياب بسبب الانشغال .. لكن قبل الرد على النقاط المذكورة في موضوعك دعني أرد على نقطة ذكرها LORD.M.M, إذا قال:"نسيت ان تذكر سخريته من عدم وجود مدونات مثلية على خادم خاص وذلك لانخفاض مستوى تفكيرهم و تفكيرك و تفكيري و كل من لديه مدونة على موقع مجاني !"

    بشيء من التفكير يجب أن تدرك بأننا نتحدث عن 100% من مدونات المثليين .. 100% .. نعم هل قرأت الرقم جيداً؟ أعد قراءته أرجوك .. 100% .. هل أكرره مرة أخرى؟ نعم سوف أكرره 100% أي جميع مدونات المثليين .. أليس برأيك أمر يثير الاستغراب ويستحق أن يُدرس؟؟؟
    لهذا من الطبيعي أنني لا أتحدث عن كل من يملك مدونة مجانية (وجزء كبير ممن شاركوا بالحملة ضد المثلية يملكون مدونات مجانية) .. عندما نتحدث بأن (جميع) المثليين يعمدون إلى المدونات المجانية فهذا يجلعنا يحق لنا أن نتساءل لكن هذا لا يشمل جميع من لديه مدونة مجانية ..

    لا أدري لماذا أتذكر كثيراً هذه الأيام المقولة الاسرائيلية الشهيرة:"العرب لا يقرؤون وإذا قرأوا لا يفهمون!"

    غابرييل يقول:"لا اكيد ماني نسيانها ولا بل بتذكر بأن من المفارقة الشخص اللي حكى على هلنقطة كان موقعه عبارة عن sub-domain يعني شي مثير للدهشة .. نظريته السابقة واللي فيها بجرّم نفسه بدون ما يحس !"

    حبيبنا أنا ايمتى كان موقعي sub-domain؟ أرجوك لا تنشر معلومة مالك متأكد منها ... بتاريخ حياتي ما استعملت موقع مجاني ولا أي شي من يلي عم تحكيه ... يعني أنا هلأ كيف بدو يكون عندي ثقة أني عم تابع حوار مع شخص دقيق ويستحق الحوار؟

    ردحذف
  20. كنت اتوقع اي رد كان " بعد رديك السابقين على المشاركة هذه "
    باستثناء ان تجلس وتتحدث لي على نطاق المجالات للمدونات المثلية !!

    للاسف اشعرتني بمدى سذاجتي عندما قررت الغناء مع اصحاب الحملة تلك بالطاحون


    بخصوص المجال والنطاق وبالرغم من عدم معرفتي بدلالة النطاق وهل هو مجاني بالمدونة ذاتها !
    شخصيا نطاق مدونتي مجاني ، بالتأكيد لا اخجل من محتواها بل افتخر به
    وبالتأكيد استطيع اختصار وجبة غذاء واحدة ليصبح معي مضاعفات الـ_ 10 دولار _ لدفعها
    الا ان آلية الدفع عبر الفيزا كارد او الماستر كاد وعدم وجود التسهيلات في سوريا تشكل عائقا في وجهي حتى اللحظة
    حتى موعد مجيء احد اقربائي من الفسر واستعارة بطاقته المصرفية .

    وتعقيبي الهامشي والذي اتخذته نقطة حوار وجدال لك كان على هذا التعليق الوارد تحت اسم S@NA صاحبة المدونة ذات النطاق المجاني .

    "
    أعتقد أن سالفة عدم وجود دومين خاص لمثل هكذا مدونات يدل بقوة عن خجل مستور. فهكذا عمل لا يتفاخر أصحابه به و من المؤكد أنهم لا يدفعون له النفيس حتى يهون عليهم الرخيص. المجانية مستواهم ودناءة المجانية مشهودة! "

    مع ملاحظة آخر جملة " المجانية مستواهم ودناءة المجانية مشهودة! "
    والتي لا تقل سذاجة وجهلا وتحجرا من بقية المقولات الواردة في خضام الحملة ذاتها .

    في النهاية ومع شعوري بالسذاجة الواضحة في التعامل معي ومع ردي وافكاري مما يدل على انقاص من احترمي
    وبناء تقديس خانة احترام الآخر في تقويم حياتي
    سأفتح لك المجال للتعليق دون ان اعقب بأي شكل كان على ردك وتعليقك
    فعقلي يمنعني من الدخول في حوار مع شخص لا يحترمه .

    ردحذف
  21. مرحبا غابرييل ..

    في البداية أعتقد أنك أسأت فهمي وأعتذر إن كنت قد شعرت بإساءة موجهة لك. بالنسبة لما ذكرته حول أنك تقصد ما ذكرته سناء لم يكن هذا واضحاً من كلامك وظننت أن المقصود هو أنا. لم يكن من الواضح من كلامك بأنك تقصد سناء بل ظننتك تقصد مدونتي.

    قلت وأكرر بأنني لا أستخف بجميع من لديه مدونات مجانية, كل الذي قلته بأن نسبة 100% من المثليين مدوناتهم مجانية وهي ظاهرة تستحق الدراسة وهذا لا يعني أبداً ان تبرر لي مجانية مدونتك ولك الحق أن تفخر بمحتواها الجيد وأنا لا انتقص أبداً من قيمة مدونة أو قيمة المدونات المجانية. لكن كون (لا أحد) من المثليين لديه مدونة مدفوعة فهذا يدعو للتساؤل. هذه هي كل القضية وأرجو أن تكون قد أصبحت أوضح الآن.

    مع التحية

    ردحذف
  22. وهلأ صار وقت نرد على المقالة بعد ما ردّينا على الردود :)

    يقول غابرييل:
    ------
    مع العلم ان العنوان يحمل اساءة واضحة ليس فقط للمثليين بل إلى كل من يدافع عن حقوقهم (...) لكنن لمست في عرض التدوينة بعض المنطق بعكس عنوانها
    ------

    أنا لا أعتبر بأن العنوان يتناقض مع محتوى التدوينة, بل العنوان مستمد من واقع عملي وحقيقي وهو محتوى المدونات المثلية التي شملها بحثي ... حيث وجدتُ عالماً سفلياً مليئاً بالجنس والرذيلة والكلام الوسخ والمقزز, لهذا -كما ترى- العنوان مستمد من محتوى البحث إلا إن كنت تخالفني بأن أصحاب هكذا عبارات وقصص تتحدث عن اصطياد الشبان وحب الطالب لأستاذه هي امور طبيعية لا تشكل ضرراً للجمتمع.

    ثم تقول:

    ------
    تحريض المجتمع لمحاربة فئة معينة والدعوة لرفض ونبذ الآخر
    ------

    لا يوجد تحريض لمحاربة هذه الفئة, لكن القصة أنه عندما تتحول هذه الفئة إلى نشر الرذيلة في المجتمع فيجب أن ندعوا إلى وقف هذا .. سأعيد اقتباس عبارة نشرتها في مقالتي قالها أحد المثليين الذي يعيش في عالم المثلية ومجتمعه واصفاً المثليين:

    " سمعة الـ Gay ليه دائماً سيئه ؟!

    أولاً :/ لإنه متعدد العلاقات وتفكيره محصور بالجنس وأحياناً
    يكون بيتش ..صح ياشباب ولالا !! (خلونا صريحين).."

    هذا الشخص يلخص لنا عالم المثلية من حوله. هل برأيك هذه ظواهر صحية يجدر بنا الدفاع عنها؟

    -----
    لست ضد المثلي لكن ضد من يعلن مثليته !! الفقرة السابقة تحمل من المفارقات ما يستحق ذكره بمشاركة منفردة تعقيبا عليها
    -----

    لا يوجد مفارقة هاهنا. بقولي بأنني لست ضد المثلي بشكل شخصي, أقصد بأنني أقدّر أنه عالق في دوامة (لذيذة) بالنسبة له لا يستطيع الخروج منها, أي أنني لست ضده بشكل أعمى بل يمكنني تقدير أنه من الصعوبة بالنسبة له ترك هذا الأمر, لكنني ضد من يعتبرني أنا المريض الذي يجب علاجي من ال(هوموفوبيا) وينشر في المجتمع أن فكرة المثلية هي فكرة طبيعية غير منافية للفطرة يجب أن يعتاد عليها المجتمع!

    ------
    وفي العودة إلى الفقرة التي عقبت عليها ، كسؤال بديهي .. هل لك أن تعدد لي ضررا اجتماعيا واحدا وضررا أخلاقيا واحدا يقوم إنسان يميل إلى الجنس ذاته بنشره في المجتمع !!
    ------

    شخص كل همه التعرف على الشبان واصطيادهم لإقامة العلاقات الجنسية معهم. هل تعتقد بأن هذا تصرف صحي غير ضار بالمجتمع؟ شخص كل همه إقامة العلاقات العابرة ألا تعتقد بأن هذا يساهم في نشر الأمراض؟

    ------
    لطالما تعجبت من فكرة ربط المثليين بالمعتدين على الأطفال ..
    ------

    لما أربط المثليين بالاعتداء على الاطفال ومصطلح المهووس الجنسي لا يعني المعتدي على الأطفال.

    ------
    منطقيا يجب ان يكون كل منا على علاقة بمثلي واحد فقط في حياته( إن سلمّنا الأمر بنسبة 1% التي اوردتها تجاوزا ) ، فهل لاحظ احدكم مثلي يوما ؟
    ------

    نعم لاحظت العديدين وكان شكلهم وتصرفاتهم يفضحون ما بداخلهم.

    ------
    الحالة تتشابه .. فغزة كانت حينها تحت الحصار والحرب ، وعلى الاقلام المؤمنة بقضيتهم اسالة الحبر دفاعا عنها .. والمثليون كانوا ولازالوا محاربين اجتماعيا فمن الطبيعي ان تجتمع اقلامهم للدفاع عن قضيتهم في وجه من يحاربهم كفعل بديهي للدفاع عن نفسه في موقف الضحية ضد الهجوم وكيل الشتائم .
    ------

    على عيني يدافعوا عن حالهن ... لكن نشر مغامرات البحث عن الجنس ووصف الممارسات الجنسية وحكايا الإيقاع بالشبان والإعجاب بالمدرّسين في حرم الجامعة أو المدرسة والحديث عن التعارف في الديسكوهات ونشر الصور الشاذة الخليعة .. كل هذا برأيك دفاع عن النفس؟

    ------
    وللمفارقة نظرت الآن إلى ارشيف تدويناتك منذ إعلان الحملة وحتى اللحظة ، وجدتك قد كتبت ثلاثة تدوينات منفصلة في هذا الخصوص .. فهل تحولك القاعدة الذهبية السابقة إلى " مهوس بالمثلية "!!
    ------

    تشبيه غير ناجح وغير صحيح, ولم أفهم نقطتك ...

    مع التحية

    ردحذف
  23. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  24. و الله إنو الغباء كل الغباء من يدافع عن المثلية و الشذوذ
    الفطرة السوية للإنسان العاقل هي الميول للجنس الآخر ..
    مريضين نفسيا و جسديا و بدهون يحكو و يجادلو كمان !!!!!

    ردحذف
  25. ما بقي ناقص غير ينط الحرامي و يقول الله هيك خلقني .. لازم تعترفو فيني و تتقبلوني ...
    ان كان المثليين عم يدافعو عن حقوقهن.. فالأولى هم أصحاب الزنا.. بيوت الدعارة .. الزاني و الزانية ..
    حسبي الله و نعم الوكيل

    كل الديانات السماوية حرمت العلاقة الجنسية بين الذكر و الإنثى إذا كانت غير شرعية فما بالك إذا كانت العلاقة الجنسية بين نفس الجنس و العياذ بالله ..
    كل مؤمن يعرف قصة قوم لوط و ماذا حل بهم بسبب تمسكهم بشذوذهم ..

    أفيقو أيها المثللين ..
    عندما يتتبع رجل النساء يقولون له : لا تكن كالحيوانات التي لا تستطيع ضبط شهوتها .. و إن الله قد كرمك و جعلك فوق منزلة الحيوان
    أما أنتم ... صدقوني لا أعرف ماذا أقول لكم .. حتى الحيوانات لا تتصرف مثلكم رغم أنها حيوانات

    ردحذف
  26. يقول المثل> ما يحس الجمرة الا من داس عليها لذا فلا جدوى من محاولة ان تشرحو لهم الوضع فوالله لن يفهموا لانهم اصلا لم يجربو الشعور بالمثلية وسيبقون ضدناللابد ارضى بقسمتك فامثالنا قليلي الحض في هذه الدنيا

    ردحذف
  27. أنا فقط أريد أن أرد على من يقول (( أن الحيوانات لا تفعل فعلكم)),,
    يقصد بهذا المثلييين , و أقول و بكل ثقة إنسان لا يهمه رأي الناس ::
    الصحيح أن المثلية موجودة عند كل الكائنات الحية , ومنها الحيوانات.
    وغذا أردت أن تتأكد من هذا ((إذا أردت)) فارجع إلى موقع اليوتيوب ,
    وشاهد أفلام وثائقية متخصصة http://www.youtube.com/watch?v=mEI0oClxyY0
    هذا الرابط لحصانين ذكرين ,,أنظر ,و شاهد و قل لي , هل يقلدون {قوم لوط}
    أم ما هو حالهم و ما هي هذه الظاهرة؟؟؟
    وهذا رابط صفحة اليوتيوب من أراد أن يفهم ,,, إذا أراد أن يفهم ,,
    ولكن من لا يريد أن يفهم فهو حر..

    ردحذف
  28. وهذا رابط صفحة اليوتيوب حول موضوع المثلية عند الحيوانات :
    http://www.youtube.com/results?search_query=homosxual+in+animal&oq=homosxual+in+animal&aq=f&aqi=&aql=&gs_l=youtube.3...4659.14046.0.15027.10.10.0.0.0.0.143.1404.0j10.10.0...0.0.ktl3B0Cd55g

    ومن أراد الاحترام,,,, له مني كل الاحترام ..

    ردحذف
  29. ااااااااااااا روحو نيكو ماتكم

    ردحذف

إرسال تعليق

لم ولن يتم فرض أي رقابة على التعليقات أو المساس بها من تعديل أو حذف.

عبّر عن رأيك بحريّة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة نقدية في القوقعة : يوميات متلصص

حقارة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

وسائل الاعلام " المفقودة "